اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

سامية الملوك وسامية الصهيونية// قرار المسعود

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

قرار المسعود

 

سامية الملوك وسامية الصهيونية

قرار المسعود

 

          إن عبارة السامية ظلت ومازالت شبحا مقدسا تروج في أوساط بعض المجتمعات الغربية وغيرها، بقدر مفهومية كل متملق يعيش على حساب من يسمع إليه كما يقول المثل. فقصة الثعلب والغراب مثلا تنطبق على الحالتين سواء.

 

        من المنطق والمقبول عند العقل البشري على كل تراب المعمورة أن إحترام بني الإنسان يكمن في سلوكه وتصرفاته وما يفيد به من معرفة للآخرين. فيكون بذلك مبجلا ومسموع كلامه لأنه في واقع الأمر مرتبة السمو أو التحلي بها تأتي من هذه الصفات الحميدة وليست الوراثية أو تغمس بطريقة ما خارج هذا المجال.  فكل البشر انحدروا من ذكر وأنثى والخالق أو الطبيعة لم تجعل فئة معينة تخرج على هذا النمط وحتى الرسل والأنبياء وذوو العلم إلا بإحترام المهمة التي وكلوا بها.

 

           فبسبب الجهل لدى المجتمعات وحب المادة كانت من عوامل أنشأت تصنيف السامية عند الملوك والديانة اليهودية، فأصبحت عندهم كرتبة تتقلد عند البعض وسلالة عند البعض الأخر وورث، لجعلها عصا لمَنْ عصى ليقنعوا الرأي العام ويُخْفوا عنه كل تصرف سوء. فجاء عصر كشف فيه الإعلام كل صغيرة وكبيرة من الخبايا وأسرار المجتمعات والأمم بعدما عاشت لمدة من زمن في سعادة وغيرهم في غفلة وظلام دامس من الإعلام. هذه السامية مبتدعة لا أصل لها من باب التشريف. أما سام وحام ويافث هذه أسماء أبناء نوح عليه السلام التي بنوا بها مبتغاهم على حساب البشر. فإذا كانت سلالة اليهود هي المفضلة على البشرية، فوصفهم من كتب الديانات وتصرفهم ومعاملتهم ماضيا وحاضرا وتشردهم وتشتتهم نتيحة غلفة قلوبهم وخيانة العهد وتعنتهم والعمل بالفتنة والمكيدة والمكر مما يلاحظه كل باحث في سيرتهم التي بواسطتها تربعوا على عالم الشهوات الحاضر.

 

         أما سامية الملوك فمن سماتها التباعد على العشيرة للحفاظ على إستمرارها وقدسية العرش وإبعاد كل مشبوه يظهر الخيانة وعدم الطاعة ويكفي ما قالته الملكة بلقيس أو ما يكشفه الإعلام من تصرفات.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.