اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• من المسؤول عن إراقة ألدماء وفرعنة القاعدة في سوريا? -//- سام يونو

 

اقرأ ايضا للكاتب

من المسؤول عن إراقة ألدماء وفرعنة القاعدة في سوريا?

سام يونو

2013 / 1 / 20

ألبداية :
نهايات عام 2010 بدأت مهزلة إسقاط بعض الانظمة العربية دون غيرها , لأن الانظمة والدول الاخرى ليس لها أهمية ودور وفاعلية وخصومات وسباق القيادة , الانظمة والدول التي أريد أسقاطها واضعافها وتهميشها وان تبقى تعيش ذليلة وعبيدة تحت رحمة ووصايا واوامر عار الاسقاط والفضل وكلمة / أنا أتيت بك الى السلطة والحكم / إذن انت خادمي وتأتمر بأوامري وتطبقها وتنفذها حرفيا دون نقاش .
ما هو الفرق عندما كان ياتي رئيسا او ملكا او حاكما او اميرا على ظهر الدبابة البريطانية او الامريكية او الفرنسية او اي نظام غربي آخر ? , وكان لا يخرج هذا النظام عن طاعة واوامر ووصايا الانظمة الغربية , وبين الانظمة التي جاءت منذ عام 2011 بواسطة السعودية وقطر وبتأييد من اشباه الدويلات في الخليج ! .
الانظمة الموضوعة ضمن المخطط السعودي والقطري التخريبي الشيطاني أريد تبديلها بأخرى أكثر تطرفا واسلاميتا وارهابا وتخلفا وفسادا مما كانت عليه ومن 22 دولة ونظاما عربيا فاشلا مع اكثر من 80 % من شعوب هذه الدول والانظمة التي روضت منذ مجيئ هؤلاء الحكام واصبحت من المجترات .
بعد أن تمكنت أنظمة دويلات البعران الخليجية من عملية احتواء العراق واذلاله واضعافه وتخريبه وتهديمه وتقطيعه الى طوائف وقوميات ومذاهب , وتمكنت من صدام أن يصبح العوبة ودمية بيد الاقزام الخبثاء باموالهم وسلاحهم والامتيازات التي كانت تعطى لعائلة صدام في حينها من قطر خاصة عندما اصبحت قطر المقر السياحي للعائلة الحاكمة في العراق , اضافة الى الامارات ودويلات اخرى .
تم جر صدام للقتال نيابة عن العرب السنة مع ايران وتوريطه ومعه الشعب العراقي في تلك الحرب المدمرة التي استمرت 8 سنوات , وبعد ذلك قصموا ظهر صدام والعراق في حرب الكويت للتخلص من الجيش وقوة العراق العسكرية وتدميرها ووضع صدام والعراق تحت الوصايا والفصل السابع واتفاقية خيمة صفوان الذلية المذلة المهينة .
من ذلك المنطلق والدرس لا بد ان تتعامل السعودية وقطر ومعها العقارب الخليجية مع اكبر دولة عربية ليست بتلك القوة الاقتصادية وحتى العسكرية وانما بالقوة البشرية , باعتبار مصر مركز الثقل العربي وتقود الجامعة والدول العربية منذ عبد الناصر وتلك النظرة والانتقام منها خليجيا وتدخلات مصر في الشؤون العربية وهي كثيرة ومعروفة للباحثين .
مصر كانت تشكل عبئا ثقيلا ومزعجا للسعودية وعملية من يقود المنطقة وهذه الدول , وان يتفاوض مع الغرب باسمها , خصومات القذافي وليبيا الشخصية مع ملك الارهاب والدجل وحوار الحضارات والاديان المزيف السعودي الوهابي راعي الارهاب والتطرف في العالم ومركز وحوزة ومدرسة تخريج القتلة والانتحاريين والسفاحين . . .
قطر واميرها العميل الخائن الذ ي خان وانقلب على والده الذي رباه , ماذا تتمنى من هؤلاء الشياطين وهم يحكمون دويلة محتلة من قبل اكبر قاعدة ومركز قيادة امريكية في العالم , ولديها اعلام مزيف ومرتزق ومسييس فاشل غير صادق , همه الوحيد اشعال الفتن وصب الزيت على النار وتكريس العنف والارهاب , ودروس ممنهجة في زرع الطائفية والتفرقة الدينية . . . , فهي تحاول ان تلعب أدوارا اكبر من حجمها القزم الطبيعي , كتلك الضفدعة التي نفخت نفسها لكي تصبح كالبقرة الحلوب وانفجرت , وهذا المثل سيتحقق في قرية وقصبة قطر .
أجهزة مخابرات قطر والسعودية انفرادا اتفقت مع بعض اجهزة الاستخبارات والمخابرات العسكرية والمدنية العالمية ليكون هناك دور في المرحلة القادمة للاسلاميين مقابل عدم ضرب والحفاظ على المصالح الغربية في الداخل والخارج , أما باقي القوميات والشعوب التي تريد الحفاظ على اوطانها واقامة دولة ونظام مدني وحياة حرة كريمة هي التي سوف تتاثر في المرحلة القادمة .
السعودية وقطر نجحتا الى حد ما مع تونس وليبيا ومصر واليمن , وتوقفت عند البحرين لوجود الاغلبية الشيعية والخوف من فقدان الحكم والنظام السني , لهذا سارعت السعودية الوهابية ومعها دول النقاب والعبودية والغلمان الى ارسال جيش مرتزق خليجي للحفاظ على الملك الجديد الذي نصب نفسه الى الابد هو وعائلته .
الدول الغربية وفي مقدمتها اميركا النائمة والمغفلة والجاهلة التي لا تعرف ما يدور في داخل اراضيها وحولها , نراها قد وقفت مع الحلف الشيطاني الاخواني – القطري – السعودي – الوهابي – ليكون الحكم اسلاميا اقصائيا واحاديا في المرحلة القادمة في الدول التي يتم تغيير انظمتها نحوا الاسوأ الكارثي .
الدول الغربية ساهمت في عملية اسقاط القذافي ونظامه , ساهمت ايضا بشكل او باخر في اسقاط الانظمة التي انقرضت بهذه السرعة بقدرة قادر . الاموال السعودية والقطرية والخليجية كانت السبب الاول والرئيسي لهذه العمليات الخبيثة لمجيئ فاشيون ونازيون جدد .
الجماعات والمنظمات الارهابية الاسلامية التي تعهدت واعطت وعودا وعهدا للغرب وقطر والسعودية بعدم المساس بمصالحها , سرعان ما انقلبت على تلك الدول وتم احراج كل من انظمة السعودية وقطر ودول اخرى . كل تلك المليارات والدعم الاعلامي والمعنوي واللوجستي للاحزاب الاسلامية التي استلمت السلطة , وجدها العالم بعدم وفائها وتنفيذ وعودها , هذا هو حال الاسلاميين , الخيانة , الكذب , الخداع , المكر , الحرب خدعة والكذب مسموح في ثلاث والمكر هو اسم من الاسماء المقدسة , ماذا تتمنى من جماعة تصف الله الذي يقولون انهم يؤمنون به / بخير الماكرين / المكار , وبكلمات اخرى لا نستطيع لفظها لبشاعتها التي جاءت في حزمة الكلمات التي اسموها / اسماء الله الحسنى / 99 واصبحت هذه الايام اقل من 80 إسما بعد ان تم تقليصها .
المكر توقف عند سوريا :
أكثر من 24 شهرا مضت على مهزلة عملية اسقاط الفاشي بشار المجرم , النظام السوري كما هو معروف لا يمتلك اوراق القوة , المقصود منها , القاعدة الاقتصادية , المالية , الثروات والموارد , كل ما يمتلكه النظام هي اوراق الارهاب والترهيب والاغتيالات وورقة المقاومة المزيفة الارهابية باشكالها واونواعها , فساد مقصود ومرتب له ومخطط من الاعلى لاهداف يعرفها النظام نفسه , لان العامل الاول والمهم والرئيسي لبقاء وديمومة هذا النظام منذ اكثر من اربعة عقود الى الان هو / فسح المجال لاصغر موظف ومسؤول في الدولة بان يكون فاسدا / الفساد طبعا انواع , ونقصد جميع انواع الفساد , المالي , الاخلاقي , الاداري , عمليات تصفيات جسدية واغتيالات داخل وخارج سوريا والخ , بهذه الطريقة يستطيع النظام جلب من يريده في الوقت المناسب والتخلص منه في حالة اصبح ذلك المعني والشخص يشكل خطرا او خطورة على النظام ! .
النظام السوري فهم اللعبة العربية والدولية وفي الداخل السوري ايضا , لهذا كان النظام وخطابات بشار في الاشهر الاولى من الانتفاضة السورية وكانت تسير معها الانتفاضات العربية الاخرى , افضل من الخطاب الاخير الذي وجدنا فيه التحدي والاستهزاء بالمعارضات والمجتمع الدولي والوساطات العربية ومبعوثي الامم المتحدة .
المجتمع الدولي سوف لا يتدخل في سوريا حتى وان بقي النظام وحده , تم اعتبار المشكلة في سوريا داخلية , والشعب والمعارضة يتكفلون باسقاط النظام دون الحاجة للتدخل الاجنبي والناتو والغرب .
من السؤول عن هذه الدماء واستمرارية الحرب المجهولة ?
في اعتقادنا ان المسؤول الاول والاخير عن هذه الجرائم وما يحدث للشعب السوري , هو الذي ورط هذا الشعب وهيأه لهذه المهزلة وتركه ومصيره المجهول , معارضات منقسمة ومشتتة , من هب ودب من المراهين في العمر والسياسة اصبحوا قادة في مجالس قيادة الثورة واللجان الثورية وغيرها من الاسماء المضحكة , شر البلية ما يضحك , لم نسمع في وسائل الاعلام اثنان من المعارضات متفقون على راي واحد , واحد يريد تدخل اجنبي , والاخر يرفض , الاخر يريد حكما شرعيا اسلاميا والاخر يريد دولة علمانية , الاخر يدعم الارهابيين الاجانب والسوريون , والاخر يريد قوات عربية و و و الخ .
كيف يؤيد الغرب الانتفاضة في سوريا وقد رأى نتائج زرعه في الدول التي دعمها , تلك المحصولات التي انتجت انظمة قبيحة ومجرمة ونازية وفاشية وراديكالية وثيوقراطية ودكتاتورية واستبدادية . . . . , لو كانت قد انتجت انظمة شريفة وعادلة وتحترم الانسان ولا تفرق بين انسان واخر لكنا نحن او الغرب من اوائل الذين نقف ونساعد وندعم هذه الثورات او الانتفاضات ضد الانظمة الفاسدة المجرمة من المحيط الى الخليج .
الجميع عرفوا الحقيقة والنهاية والنتيجة في سوريا , هل تعتقد المعارضات السورية ومعها من يقاتل من غير الاسلاميين سوف يستلمون الحكم في سوريا ! انتم واهمون ونقولها الان , انتم لستم افضل من مصر وتراثها وتاريخها على الاقل منذ 6 عقود من الانفتاح الثقافي والاعلامي والافلام والمسرحيات وغيرها من النشاطات الاجتماعية , واخيرا الشعب المصري قد اختار الاسلاميين , هل تعرفون لماذا ? , غالبية الشعوب العربية قد اصيبوا بمرض الصحوة الاسلامية , وهذا المرض زرعته منذ سنوات طويلة السعودية الوهابية وباكستان وانتجت هذه الانظمة في افغانستان والسودان والصومال واماكن اخرى , مصير المعارضات السورية في المرحلة القادمة هو المعارضة للحكم الاسلامي , مع دخول اغلب المعارضات تحت عباءة الاسلاميين طمعا للسلطة والمراكز والمناصب , ان ما تزرعونه اليوم ووضع ايديكم وموافقتكم بالقتال والمشاركة مع الاسلاميين والارهابيين سوف تحصدونه قريبا , وان لغد ناظره قريب وسوف نراكم .
اليوم لا يعرف من يقاتل في سوريا , جبهة النصرة وجماعات اسلامية مستوردة من ليبيا وتونس والمغرب ومن الدول السنية الداعمة للارهاب كالسعودية وغيرها . ماذا تتمنى من معارضة وهي تنتقد وصم جبهة النصرة الارهابية المجرمة بالارهاب ? من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المدعو معاذ الخطيب مع جماعة الارهاب الدولي الاخواني , الولايات المتحدة الى مراجعة قرارها باعتبار هذه الجماعة اي جبهة النصرة لاهل الشام منظمة ارهابية ? .
اذا كانت تصريحات رب القوم هكذا , فما بالك بهذه الانتفاضة ومن يقودها وما قد ينتج منها مستقبلا بعد زوال حكم الطاغية بشار ! . الشعب السوري الذي يريد فعلا قيام دولة عصرية ومدنية وحرة هي التي سوف تتضرر وتدفع الثمن لتصرفات المعارضات السورية والاسلاميين مستقبلا , لا جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , وذلك الدستور الذي سوف لا يصلح حتى للحضائر وادارتها كما حصل في مصر ! , هل هناك حلول اخرى لسوريا لكي تكون مختلفة عن ما حصل في ليبيا وتونس ومصر , ونقول نتمنى ايضا ان نكون على خطا وهذا ما نتمناه دائما , اشرحوا لنا وللعالم / مستقبل سوريا / الى أين ? .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.